الرئيسية » Top » استشهاد القائدين في “كتيبة جنين” السعدي والزبيدي باشتباكات مسلحة مع الإحتلال “الاسرائيلي”

استشهاد القائدين في “كتيبة جنين” السعدي والزبيدي باشتباكات مسلحة مع الإحتلال “الاسرائيلي”

شيّعت جماهير غفيرة في مخيم جنين ظهر الخميس، جثماني الشهيدين نعيم جمال الزبيدي (27 عاما)، ومحمد ايمن السعدي (26 عاما) الذين استشهدا صباحاً برصاص الاحتلال. وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى ابن سينا باتجاه منزلي ذوي الشهيدين لالقاء نظرة الوداع عليهما قبل مواراتهما الثرى في مقبرة الشهداء بالمخيم. وجاب موكب التشييع شوارع المدينة ومخيمها، إذ ردد المشاركون الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، مطالبين “بتوفير الحماية الدولية لشعبنا”، مؤكدين ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية.

وخلال مراسم التشييع ألقيت عدة كلمات نددت بجرائم الاحتلال واستهدافه مدينة جنين ومخيمها وقراها وبلداتها، مؤكدة أن “جرائم وعدوان الاحتلال لن ترهب شعبنا، وسيستمر في النضال والمقاومة”.

واستشهد فجر الخميس القائدان في “كتيبة جنين- سرايا القدس” محمد السعدي ونعيم الزبيدي، إثر تصديهما للعدو “الاسرائيلي” خلال اقتحام مدينة ومخيم جنين شمال الضفة المحتلة. وأفادت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا، باستشهاد المقاومين نعيم جمال الزبيدي (27 عاما)، ومحمد ايمن السعدي (26 عاما)، برصاص الاحتلال، وإصابة آخر بشظايا بالوجه، وحالته مستقرة.

وأعلنت مصادر فلسطينية أن “مواجهات مسلحة عنيفة اندلعت في المخيم، أدّت إلى إصابة عدد من المواطنين”.

بدورها، أعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين أن “مجاهديها استهدفوا قوة لجيش الاحتلال في منطقة الهدف بصليات كثيفة من الرصاص وحققوا إصابات مباشرة، واستهدفوا آليات الاحتلال على بوابة المخيم بعدد من العبوات المتفجرة”.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم جنين ومنطقة الهدف، ونشرت قناصة على أسطح عدد من المنازل والبنايات، ودارت مواجهات واشتباكات عنيفة.

الجهاد الإسلامي: العدو سيدفع ثمن جريمته

من جهتها، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري سرايا القدس الخميس “قائد كتيبة جنين، الأسير المحرر القائد: محمد أيمن السعدي (26 عاماً)، والأسير المحرر البطل والقائد الكبير: نعيم جمال الزبيدي (27 عاماً) اللذين ارتقيا خلال معركة التصدي لاقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين فجر اليوم”.

وقال بيان النعي “إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ نزف شهداءنا القادة الأبطال الذين التحقوا برفاق دربهم في كتيبة جنين، وأحيوا الواجب على طريق القدس، لنؤكد أن هذه الدماء الطاهرة ستكون وقوداً لاستمرار المقاومة وضرب العدو بقوة ليعلم حجم جريمته النكراء“.

وأكدت الحركة في بيانها، أنها “لا تزال تجود بدماء أبنائها على طريق الحرية، فقد ترجل الشهيدان محمد السعدي ونعيم الزبيدي، بعد مسيرة مباركة في مقاومة الاحتلال والتصدي له، امتداداً لأهلنا في مخيم جنين المشهود لهم بالتضحية والفداء”.

كما أكد على أن “هذه الجريمة النكراء لن تمر مرور الكرام، ولن تكسر إرادتنا وسيدفع العدو ثمن جريمته على يد مقاومينا، وكتيبة جنين تستمر ببركة هذه الدماء الزكية في واجبها المقدس بالدفاع عن أرضنا ومقدساتنا، مهما بلغت التضحيات”.

العدو يكشف تفاصيل عملية جنين

هذا وكشفت سلطات الاحتلال تفاصيل عملية جنين، فبحسب موقع “واي نت” العربي، فإن العملية كانت تستهدف وسام الفايد المشتبه به بالوقوف خلف عملية تفجير مركبة قبل أسبوع ونصف.

وأشار الموقع الى أن “قوة خاصة من وحدة دوفدفان دخلت متخفية إلى أطراف مخيم جنين، واقتحمت منزل الفايد واعتقلته بدون مقاومة، قبل أن تدور اشتباكات مسلحة أسفرت عن استشهاد الشابين محمد السعدي ونعيم الزبيدي”، الذين تتهمهما سلطات الاحتلال بالوقوف خلف عمليات اطلاق نار وتسليح مقاومين.

المصدر: فلسطين اليوم+وكالة معاً

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القسام تؤكد مقتل 15 جندياً شرق رفح ومواجهات عنيفة في جباليا

أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام أن مجاهديها أجهزوا على 15 جندياً صهيونياً بعد استهداف مجموعة ...