الرئيسية » Top » كأس العالم| إنكلترا تقسو على إيران بسداسية

كأس العالم| إنكلترا تقسو على إيران بسداسية

حقق منتخب إنكلترا أول فوز له في نهائيات كأس العالم 2022 وذلك على حساب نظيره الإيراني ، الشوط الأول 3 – صفر على استاد خليفة الدولي في الدوحة، وذلك لحساب المجموعة الثانية من البطولة.

المباراة لم تخالف التوقعات حيث نجح منتخب الأسود الثلاثة من فرض سيطرته على اللقاء من البداية التي شهدت إصابة الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند لتتوقف المباراة لعدة دقائق قبل أن يتم إستبدال اللاعب المصاب ودخول حسين حسيني في الدقيقة 20. لتنهال بعدها الهجمات الإنكليزي على ايران التي اكتفى لاعبوها بالدفاع الى أن تمكن اللاعب جود بلنغهام من تسجيل أول أهدافه في كأس العالم ومن المشاركة الأولى في الدقيقة 35 واضاف زميله باكيو ساكا الهدف الثاني عند الدقيقة 44 وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل عن ضائع أضاف رحيم ستيرلنغ الهدف الثالث لبلاده لتصبح النتيجة 3 – صفر.

ورغم التغيرات التي أجراها المدرب كارلوس كيروش في الشوط الثاني إلا أن السيناريو لم يختلف حيث واصلت إنكلترا إستحواذها على الكرة وصناع الخطورة على المرمى الإيراني، وإن كان إيقاع أبطال العالم مرة واحدة عام 1966 قد هدأ في هذا الشوط نسبيا لكن المحاولات ظرت خطيرة على ممثل قارة آسيا الذي عجز عن توجيه أي اختبار للحارس الإنكليزي بيكفورد.

وبحلول الدقيقة أضاف المتألق باكيو ساكا الهدف الرابع لمنتخب بلاده بعد أن تلاعب بالدفاع وسجل الكرة على يمين الحارس الإيراني. ومن المحاولة الأولى تمكن أخطر لاعبي إيران مهدي طارمي من تقليص الفارق بتسديدة قوية إرتطمت بعارضة الحارس بيكفورد ودخلت الشباك في الدقيقة 65، لكن الرد الإنكليزي لم يتأخر وذلك عن طريق البديل ماركوس راشفود في الدقيقة 71 لتصبح النتيجة 5-1 ليستمر بعدها المد الهجومي لرجال المدرب غاريث ساوثغيب وبالفعل نجح اللاعب جاك غريليش من إضافة الهدف السادس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

واحتسب الحكم 10 دقائق كوقت محتسب بدل عن ضائع تمكن خلالها المنتخب الإيراني من تقليص الفارق مجددا عن طريق نجمه مهدي طارمي من نقطة الجزاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وبهذا الإنتصار رفعت إنكلترا رصيدها الى 3 نقاط في المركز الأول مقابل تلقي إيران خسارتها الأولى في البطولة.

المصدر: قناة المنار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان في يومه الـ 221.. مجازر في جباليا وتحذيرات من انهيار المنظومة الصحية في رفح

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 221 تواليًا، ...