الرئيسية » Top » عبداللهيان: أمريكا تنتهج سلوكاً مخادعاً .. هؤلاء يسعون لإثارة أجواء إعلامية

عبداللهيان: أمريكا تنتهج سلوكاً مخادعاً .. هؤلاء يسعون لإثارة أجواء إعلامية

قال وزير الخارجية “حسين امير عبداللهيان” : نحن نستغرب من سلوك الامريكيين المخادع؛ مبينا ان هؤلاء يطلقون تصريحات حول موضوع ما لكنهم يتصرفون بشكل اخر، فهم يسعون وراء اثارة اجواء اعلامية.

جاء ذلك خلال تصريح امير عبداللهيان لدى زيارته المدرسة الايرانية في يريفان حيث التقى بحشدمن الرعايا الايرانيين المقيمين في ارمينيا.

واعرب وزير الخارجية عن امله في انتهاء الصراع بين جمهوريتي اذربيجان وارمينيا نهائيا؛ واضاف : نحن نؤكد على عدم تدخل اي قوة اجنبية في شؤون المنطقة، كما نتطلع الى توسيع العلاقات الثنائية بين طهران ويريفان.

وتطرق الى سياسات امريكا المتباينة قبال ايران، مصرحا : اننا نتفق في بعض القضايا ونقدر مشاكلهم الداخلية، لكننا لن نسمح لهم بان يبعثوا برسائل من اجل تشديد الفوضى والاضطرابات في ايران وبالتزامن مع ذلك يعربون عن رغبتهم في التفاوض معنا.

واستطرد : ان الراي العام بحاجة الى تنوير دقيق؛ حيث ان مسؤولا في الخارجية يقول لايران انه قلق بشأن الاتفاق لكن في سياق استعراضه الاعلامي يعلن “بان المفاوضات لا تشكل اولوية بالنسبة الينا”.

وقال وزير الخارجية : نحن لا نوافق على هكذا سلوك مخادع من قبل واشنطن؛ مردفا : اننا في حكومة رئيسي و وزارة الخارجية (الايرانية)، نريد التوصل الى اتفاق جيد، وفي سياق اثبات حسن النوايا والتعامل ووفقا للاسس الانسانية افرجنا عن السجناء الامريكيين، كما توصلنا الى عدد من التوافقات مع الوكالة الذرية الدولية والتي سنعمل بها.

وعلى صعيد اخر، نوه “امير عبداللهيان” الى اهمية الهوية الوطنية بالنسبة للرعايا الايرانيين المقيمين في خارج البلاد؛ مبينا ان هؤلاء المواطنين بغض النظر عن نحلهم السياسية والقومية والمذهبية يراجعون السفارة الايرانية لحل مشاكلهم ونحن من دون اي تمييز وبناء على واجبنا القانوني، نوفر لهم كامل الدعم.

ومضى الى القول : اننا نعارض الحرب في كافة انحاء العالم، ولاسيما الحرب القائمة بين روسيا واوكرانيا، والحرب بين ارمينيا واذربيجان؛ مضيفا : نحن لم نرسل اي نوع من السلاح الى روسيا ونعارض الحرب بكل جدية.

المصدر: وكالة إرنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القسام تؤكد مقتل 15 جندياً شرق رفح ومواجهات عنيفة في جباليا

أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام أن مجاهديها أجهزوا على 15 جندياً صهيونياً بعد استهداف مجموعة ...